TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" ترفع تصنيف "دبي لصناعات الطيران" مع نظرة مستقرة

"موديز" ترفع تصنيف "دبي لصناعات الطيران" مع نظرة مستقرة
وكالة موديز

دبي - مباشر: رفعت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، تصنيف مؤسسة دبي لصناعات الطيران من Ba1 إلى Baa3 مع نظرة مستقرة مستقبلية.

ووفقاً لتقرير حديث صادر عن الوكالة حصل "مباشر" على نسخة منه اليوم الأربعاء، جاء التصنيف الجديد انعكاساً لتحسن تمويل الشركة والسيولة، وفرصاً جيدة من سداد القروض لمساهميها.

وتوقعت "موديز" أن تواصل دبي لصناعات الطيران الحفاظ على قوة رأس المال الكافية كما تسعى نمو أسطولها.

وأوضحت الشركة مؤخراً أن التسليم والالتزام بتسليم أصول طائرات تجاوزت قيمتها 1.75 مليار دولار خلال عام 2019.

وأشارت إلى زيادة محفظة الأصول المدارة والالتزام بإدارة محفظة أصول تحتوي على أكثر من 125 طائرة بقيمة وصلت إلى 3.5 مليار دولار، إلى جانب إصدار ديون جديدة غير مضمونة بنحو 1.9 مليار دولار.

وأعادت الشركة شراء أسهم عادية بقيمة 807 ملايين دولار، إلى جانب وصول عدد الطائرات التي امتلكتها وإدارتها والتزمت بامتلاكها وإدارتها إلى نحو 410 طائرات.

ووقعت شركة "دبي لصناعات الطيران" صفقة تمويل غير مضمون لمدة 4 سنوات وبقيمة 300 مليون دولار مع "بنك التعمير الصيني"، مع إمكانية زيادة المبلغ الرئيسي للقرض إلى 500 مليون دولار، من أجل دعم احتياجات التمويل المستقبلية للشركة.

وكانت وكالة موديز، وضعت تصنيفها قيد المراجعة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تمهيداً لترقيته.

وذكرت الوكالة أن آخر تصنيف لقدرة مساهمي شركة دبي لصناعة الطيران على الوفاء بالتزاماتها كان Ba1، والتصنيف الأقدم لشركتها التابعة دبي لصناعات الطيران للتمويل، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لدبي لصناعات الطيران والبالغ Ba2.

وشركة دبي لصناعات الطيران هي شركة مملوكة بالكامل لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية (الصندوق السيادي لحكومة دبي، وتقدم أقسام التأجير والهندسة في الشركة خدماتها لأكثر من 125 عميلاً من شركات الطيران حول العالم من مواقعها السبعة في دبلن، عمّان، سنغافورة، والولايات المتحدة الأمريكية.

وتمتلك وحدة تأجير الطائرات "دبي لصناعات الطيران كابيتال" أسطول طائرات مملوكة ومدارة وقيد الطلب يضم نحو 355 طائرة من طراز إيرباص وإيه تي آر وبوينغ بقيمة إجمالية تبلغ 14 مليار دولار.

ترشيحات:

%69 نمو الرخص الاقتصادية الجديدة في أبوظبي

تباين أداء بورصات الإمارات في التعاملات المبكرة

"الحبتور الإماراتية" تبحث فرص الاستثمار في مصر

"القمة العالمية للطيران" بدبي تواصل فعالياتها في يومها الأخير

المركزي الإماراتي: 13% ارتفاعاً بالقروض المصرفية لغير المقيمين

"بيئة" الإماراتية تفوز بعقد إدارة نفايات بالعاصمة الإدارية المصرية

محللون: تعاف مرتقب بأسواق الخليج بعد خسائر "كورونا"

الإمارات تسجل أول إصابة بفيروس كورونا

5 آلاف رخصة تجارية جديدة في أبوظبي بالربع الثالث 2019